التخطي إلى المحتوى
مجموعة من النصائح الهامة للأمهات للحفاظ على سلامة وصحة أطفالك خلال العام الدراسي
مجموعة من النصائح الهامة للأمهات للحفاظ على سلامة وصحة أطفالك خلال العام الدراسي

خلال العام الدراسي يتعرض الكثير من أبناؤنا إلى العديد من المشاكل الصحية وحرصاً على صحتهم وسلامتهم نقدم للأمهات هذه المجموعة من النصائح الهامة نقلاً عن الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق والأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز.

 

  • الحرص على تقليم أظافر أبناؤنا من الأولاد والبنات بصفة أسبوعية ودورية حيث أن بقاء الأظافر طويلة يسبب العديد من المشاكل الصحية والجلدية كما بتعلق الأمر بسلامة الأظافر نفسها مع ضرورة متابعة حالة الأظافر ومتابعة أي تغير في لونها.

 

  •  الحرص على خلع الأحذية والجوارب عند باب المنزل و فور الوصول إلى المنزل وعدم البقاء بها داخل الصالات والغرف.

 

  • الحرص علي خلع الملابس وغسلها والاستحمام يومياً بعد العودة مباشرة من المدرسة والاستحمام يكون باستخدام صابون الجلسرين  ويمنع استخدام الصابون المطهر بكل أنواعه في الاستحمام أو الغسيل العادي لليدين.

 

  •  الحرص علي تهوية القدمين وجفافهم وعدم السير حفاة القدمين داخل المنزل.

 

  • ضرورة الفحص الأسبوعي والدوري لشعر أبناؤنا على مدار العام الدراسي للتأكد من عدم إصابته بآي من حشرات الشعر.

 

  • يفضل دائماً إعطاء أبناؤنا صندوق صغير أو كيس يوجد به السندوتشات التي يتم تحضيرها داخل المنزل مع بعض قطع الفاكهة التي يفضلونها بدلاً من تناولهم أي مأكولات خارج المنزل.

 

  • عند تعرض أبنائكم لأي وعكة صحية لا قدر الله لا تجتهدوا ولا تعتمدوا على خبرتكم وخبرات أصدقائكم في علاجها حتي لو كانت مشكلة جلدية ترونها بسيطة فكم من مشاكل صغيرة أهملناها فتحولت لمشاكل كبيرة.

 

أخيراً تذكروا أن يوم الجمعة يوم أجازة وراحة للأطفال وفرصة هامة لتجتمع الأسرة معاً فاسمعوا لأبنائكم واقتربوا منهم ومن مشاعرهم واحتضنوهم بحنان وترفقوا بهم ولامانع من اصطحابهم لأي مكان خارج المنزل للنزهة والبعد عن جو الدراسة والمنزل.

 

وفي النهاية نتمنى التوفيق لجميع أبناؤنا الطلبة خلال العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري *