التخطي إلى المحتوى
النصائح الذهبية لكيفية التعامل مع حماتك في أربع خطوات
نصائح ذهبية للتعامل مع حماتك

منذ قديم الأزل ويرتبط اسم الحماه بالمشاكل ولكن وحتى نكون منصفين فليس جميعهم فبعض الحموات مسالمات وبعضهم متغطرسين لذلك نقدم لكم هذه المجموعة من النصائح الذهبية لكل عروسه جديدة مقبله على التعامل مع حماتها وتشعر بالقلق من التعامل معها:

 

  1. الحدود والفواصل:

فأنت بحاجة إلى وضع بعض من الحدود بينك وبين حماتك كحدود الدول ليعرف كلا الطرفين أن هناك خطوط لا يجب تجاوزها مثل أنك لن تسمحين بالحديث عن أهلك بشكل غير لائق أو أنك لا ترغبي أن يتدخل أي شخص في خصوصياتك أو في طريقة تربية أبنائك أو علاقتك بزوجك وخلافه.

 

  1. اللوم:

لا تلومين زوجك كثيراً عما تفعله والدته فهذا ينشئ المشاكل بينكم بل واجهي حماتك بأسلوب لائق عما فعلته في حقك أول بأول حتى لا تسوء العلاقة بينكم ولا تلومين نفسك أيضا إذا كانت لا ترغب في تقبلك مهما فعلتي فلتتركي كل شخص وشأنه.

 

  1. الحزم واللين:

في بعض الأحيان تحتاجين إلى الحزم في أمور معينة كإصرارك على قرار يتعلق بكي وبحياتك الزوجية ترفضه حماتك وفي بعض الأحيان تحتاج الأمور إلى اللين إذا كان الأمر لا يستدعي لذا فعليك اختيار الطريقة المناسبة حسب الموقف.

 

  1. المصارحة:

ينصح بالمصارحة بينك وبين حماتك على أن تطلبي منها أن ينبه كل طرف الأخر إذا فعل شيء يغضبه مباشرة لتوضيح الصورة ولا ننصح ابدأ بالتغاضي عما يحدث أو يقال والاكتفاء بالصمت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري *